اللهم صل على محمد وال محمد
قال تعالى (( إِلاَّ تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُواْ ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لاَ تَحْزَنْ إِنَّ اللّهَ مَعَنَا فَأَنزَلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُواْ السُّفْلَى وَكَلِمَةُ اللّهِ هِيَ الْعُلْيَا وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ ))
يستشهد بها السلفية و المخالفين على ايمان وافضلية ابوبكر ...فنحن نسالهم اين الفضيلة في هذه الاية لأبوبكر ؟؟
فعند التدبر في هذه الاية المباركة لانجد فيها اي فضيلة لأبوبكر ...
فأن قالو ان الفضيله هي صحبته للنبي وذكره في القران بأنه صاحب النبي ..!
نقول : الصحبة تكون مع المؤمن وغير المؤمن وقال الله
(( وَكَانَ لَهُ ثَمَرٌ فَقَالَ لِصَاحِبِهِ وَهُوَ يُحَاوِرُهُ أَنَا أَكْثَرُ مِنكَ مَالًا وَأَعَزُّ نَفَرًا ))
وقال عز وجل (( مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى ))
وقال عز وجل (( وَمَا صَاحِبُكُم بِمَجْنُونٍ ))
اذن الصحبه تكون مع المؤمن وغير المؤمن
اما ان قالو ان الفضيله هي قوله ان الله معنا , نقول الله مع المؤمن والكافر
قال عز وجل :
(مَا يَكُونُ مِن نَّجْوَى ثَلَاثَةٍ إِلَّا هُوَ رَابِعُهُمْ وَلَا خَمْسَةٍ إِلَّا هُوَ سَادِسُهُمْ وَلَا أَدْنَى مِن ذَلِكَ وَلَا أَكْثَرَ إِلَّا هُوَ مَعَهُمْ )
اما ان قالو ان الفضيله هي ذكره ف القران !
فنقول ان الله قد ذكر فرعون والظلمة !!!!!
والان جاء الوقت لتبيان ان هذه الاية تذم ابوبكر ...
هناك خمسة آيات في السكينة كلها نزلت على المؤمنين ولم تنزل السكينة على أبو بكر وان السكينة لا تنزل إلا على المؤمنين
قال عز وجل
( ثُمَّ أَنَزلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَى رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ ))
وقال : ((فَأَنزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَى رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَلْزَمَهُمْ كَلِمَةَ التَّقْوَى ))
وقال
(( هُوَ الَّذِي أَنزَلَ السَّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوا إِيمَانًا)
وقال
(( لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ )
اي ان السكينة لاتتنزل الا على المؤمنين ولو نظرنا الى الايه نرى ان السكينة لم تنزل على ابوبكر بل نزلت على رسول الله وحده
(فَأَنزَلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ..) اي على الرسول فقط ولم تتنزل السكينة على ابوبكر فتبين ان ابوبكر ليس بمؤمن .
ولله الحمد اثبتنا ان هذه الاية ليس فيها اي منقبه وفضل لابوبكر
واثبتنا ان هذه الاية تذمه .